تويوتا لم تنسى محركات البنزين رغم سطيرتها المطلقة في المحركات الهجينة
كشفت شركة تويوتا عن صنف جديد من المحركات الفعالة وأكثر كفاءة بالاضافة
لاستعمالها لأسطوانات صغيرة وأوضحت تويوتا أن المحرك الأول 1,3 هو من صنع خبراء
الشركة فيها المحرك الثاني 1,0 تم بالتعاون مع دايهاتسو حيث أعلنت تويوتا أن هده
المحركات جد اقتصادية موفرة حيث يمكنها توفير نسبة 30% من الوقود مقارنة مع
المحركات الحالية الموجودة في السوق
تويوتا تؤكد أن المحركين سيوفران نسب مهمة مقارنة مع المحركات الحالية
رغم كون تويوتا هي الشركة الرائدة عالميا في مجال المحركات الهجينة لكنها لم
تنسى الاهتمام بتطوير باقي المحركات حيث أكدت تويوتا أن المحركان اللذان تم العمل
عليها طوال الفترة الماضية سيتم دمجهم في معظم سيارات الشركة السنة المقبلة بحيث
سيتم توفير 14 اصدار مختلف لهده المحركات وأوضحت أن المحرك الأول 1,3 بنزين يعمل
بدورة أتكينسون والتي تستخدم على الخصوص في المحركات الهجينة وأكدت تويوتا في نفس
الصدد على كونه محرك متطور للغاية ويمتاز بنسبة ضغط عالية وسوف يمكنه توفير نسبة
15% مقارنة مع المحركات الحالية بينما الثاني هو محرك 1,0 تم بالتعاون مع دايهاتسو
حيث لم تكشف تويوتا عن الكثير من التفاصيل حوله سوى كونه هو الاخر لديه نسبة ضغط
عالية ويمكنه توفير نسبة 30% مقارنة مع المحركات الحالية
0 التعليقات:
إرسال تعليق